استشهد 43 فلسطينياً وأصيب الآلاف خلال مشاركتهم اليوم الإثنين، في مسيرات العودة السلمية المنطلقة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ومن بين الشهداء الذين ارتقوا بمناطق متفرقة من القطاع، وهم الشاب حمدان قديح (21 عاماً) من خانيونس، والشاب مصعب يوسف إبراهيم أبو ليلة (29 عاماً)، من جباليا، والشاب عبيدة سالم فرحان (30 عاماً)، والشاب محمد أشرف أبو ستة (14 عاماً)، والطفل عز الدين موسى السماك (14 عاماً)، والشاب عز الدين ناهض العويطي (23 عاماً)، والشاب بلال أحمد أبو دقة (26 عاماً)، جهاد مفيد الفرا 30 عاماً، وأحمد عوض الله (24 عاماً)، ومعتصم فوزي أبو لولي (20 عاماً)، ومحمد محمود عبد العال، وأحمد فوزي التتر، وأحمد عادل موسى الشاعر (16 عاماً)، محمد عبد الرحمن على مقداد، وشهيد مجهول في مستشفى النجار، بحسب وزارة الصحة.

وعدد الشهداء في تصاعد، حيث لا يزال عدد منهم مجهول الهوية في المشافي.

وأصيب الآلاف من المشاركين من بينهم ( أطفال ونساء وكبار سن)، وصحافيين بجروح مختلفة، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال المتمركزة على طول الشريط الحدودي الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز بكثافة.

ويوجد أكثر من ألف إصابة، حيث تم علاج جزء منهم ميدانيًا.
وصنفت الإصابات كالتالي:

27 حرجة جداً
_59خطيرة
_735متوسطة
_882طفيفة
أما الإصابات كانت:

65 في الرقبة و الرأس
116 في الاطراف العلوية
 48 في الظهر و الصدر
 34 في البطن و الحوض
651 في الاطراف السفلية
 737 استنشاق غاز 
 52 في أماكن متعددة

ويواصل الفلسطينيون زحفهم في هذه الأوقات نحو الحدود الشرقية التي تفصل قطاع غزة عن الأراضي ، لإحياء الذكرى الـ 70 للنكبة الفلسطينية وللتعبير عن غضبهم إزاء اعتراف أمريكا بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

يتبع..

 

المصدر : الوطنية