عززت سلطات الاحتلال الاسرائيلي من اجراءاتها العسكرية، وانتشار عناصرها ووحداتها الخاصة ودورياتها الراجلة والمحمولة والخيالة في مدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع احتفالات نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وقالت مصادر محلية، إن اجراءات الاحتلال شملت إغلاق محيط القدس القديمة، من المنطقة الممتدة من أحياء وادي الجوز والطور والشيخ جراح وسلوان وصولًا إلى منطقة باب الخليل في الجهة الغربية من سور القدس التاريخي، وكذلك إغلاق العديد من الشوارع والطرقات غربي المدينة، وقرب محيط موقع السفارة.

يذكر أن قوات الاحتلال قد دفعت بتعزيزات عسكرية وشرطية إضافية إلى وسط مدينة القدس المحتلة، خاصة في المناطق المتاخمة لسور القدس التاريخي والممتدة من جهة باب الخليل مرورًا بأبواب الجديد والعامود والساهرة والأسباط وصولًا إلى باب المغاربة ومنطقة النبي داوود، فضلًا عن إطلاق منطاد راداري استخباري وعدد من المروحيات في سماء المدينة.

ويستعد عدد كبير من أبناء المدينة المقدسة للمشاركة في التظاهرة المركزية التي ستنظمها لجنة المتابعة العليا في الداخل بالتنسيق مع قوى القدس في وقت لاحق من اليوم أمام مقر السفارة الأمريكية الجديد في القدس تحت شعار: "القدس عربية فلسطينية إسلامية مسيحية، ولا لنقل السفارة الأمريكية".

المصدر : الوطنية