ذكرت صحيفة "هارتس" أن الشرطة الاسرائيلية احتجزت الناشط اليميني ران كرمي بوزغلو، بعد قيامه بمحاولة إرسال طائرة ورقية محترقة إلى قطاع غزة مع ناشطين آخرين، فسقطت في داخل الأراضي المحتلة وتسببت في إشعال حريق في حقول ناحل عوز.

وقال بوزغلو إن شريط الحريق الذي نشره كان يهدف إلى "إمتاع ورفع معنويات سكان المنطقة الذين يتضررون من إرهاب الطائرات الورقية الفلسطينية"، بحسب "هارتس".

وكان قد نشر قبل محاولة إرسال الطائرة الورقية إلى غزة، شريطًا يتوجه فيه باللغة العربية إلى إسماعيل هنية، ويقول: "اسمع يا رجل، لا تلعب بالنار".

وأضاف بالعبرية: "نحن نتواجد على حدود القطاع، سوف نعلمهم كيف يفعلون هذا بشكل صحيح، أعددنا لهم هدايا، سيفهمون فورًا أن كل ما يجيدون عمله نحن نفعله بشكل أفضل".

يشار إلى أن بوزغلو، كان أحد النشطاء البارزين في المظاهرات ضد اعتقال ومحاكمة الجندي اليؤور ازاريا قاتل الجريح الفلسطيني في الخليل.

وكان بوزغلو نفسه قد نشر مؤخراً على حسابه في تويتر أن "أفضل عقول الصناعات الجوية تعمل الآن على تطوير شعاع ليزر لاعتراض الطائرات الورقية، وسوف يكون التطوير جاهزا للعمل في عام 2025 وسيكلف ما يقرب من مليار دولار، وفي الوقت نفسه، تجري دراسة إمكانية إطلاق رصاصة على رأس كل إرهابي يطلق طائرة ورقية".

المصدر : الوطنية