أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن حركته لن تسلم سلاح المقاومة بل ستعمل على تطويره.

وقال هنية خلال مشاركته في فعاليات جمعة "النذير والإعداد" على الحدود الشرقية لمدينة غزة، إننا سنكون على موعد مع الزحف الكبير في 14 و 15 الشهر كل الشعب سيكون في شوارع فلسطين، مؤكدًا أن شعبنا سيقف وقفة رجل واحد في كل أنحاء العالم لنقول لترامب القدس إسلامية وعربية ولن يُغير هويتها لا ترامب ولا نتنياهو.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني سيزحف من مخيمات لبنان إلى حدود فلسطين الشمالية كما يزحف أهلنا في الأردن إلى مشارف فلسطين.

وتابع: النمر في غزة الذي جوعوه في الحروب والحصار، "هذا النمر كسر القفص وخرج ولن يعود إلا بكسر الحصار وبالنصر".

وجدد أن غزة عصية على الكسر وهي حامية المشروع الوطني ومفجر الانتفاضات برجالها ونسائها وأطفالها.

ووجه رسالة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث أكد للأسرى أن حريتهم وعودتهم إلى بيوتهم وأطفالهم ونسائهم أمانة في أعناق الرجال.

وقال: فلسطين من البحر إلى النهر ولن نعترف بـ"إسرائيل"، وميادين الرباط ومسيرات العودة وكسر الحصار توحدنا "ولا نبحث عن الكراسي والمناصب".

واحتشد آلاف المواطنين منذ صباح اليوم الجمعة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، لإحياء الجمعة السابعة على التوالي من فعاليات مسيرات العودة الكبرى، والتي اطلق عليها اسم "جمعة النذير".

وكانت قوات الاحتلال قد بدأت بالانتشار المكثف وتعزيز تواجدها شرقي السياج الأمني العازل مع قطاع غزة، استعدادًا لقمع فعاليات المسيرة.

يذكر انه ومنذ بدء فعاليات مسيرة العودة الكبرى في 30 مارس الماضي، استشهد 47 فلسطينيًا برصاص الاحتلال فيما أصيب أكثر من 8100 لآخرين في مختلف مناطق قطاع غزة.

Image

ImageImage

المصدر : الوطنية