قدم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الخميس التهنئة لأبناء الكتلة الإسلامية بفوزها في انتخابات مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت، للعام الرابع على التوالي.

وقال هنية في كلمة أذيعت خلال احتفال الكتلة الإسلامية في بيرزيت: " أتوجه لجامعة بيرزيت رئاسة وهيئات وطلاب بالتهنئة الخالصة بنجاح هذا العرس الديمقراطي الذي ترسخه الجامعة في كل عام".

وأشار هنية إلى أن هذه الانتخابات تؤكد ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية والشراكة وبناء النظام السياسي الموحد، مؤكداً أن حركته مع عقد انتخابات حرة ونزيهة للمجلس التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني.

وأوضح هنية أنه لا يمكن فصل الانتخابات الطلابية التي جرت في جامعة بيرزيت عن البيئة التي جرت فيها وطنيًا، " إذ ما زلنا نعيش حالة الانقسام والتفرد في إدارة الشأن الوطني".

وبين هنية أن انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت تكتسب أهمية تتعدى حدود الجامعة رغم أنها انتخابات نقابية طلابية، مؤكدًا أن انتصار الكتلة الإسلامية فيها للعام الرابع على التوالي يعد شرفًا لها.

وشدد رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" على أن هذه الانتخابات أثبتت أن الشعب الفلسطيني، وخاصة الطلبة الفلسطينيين يلتفون حول خيار المقاومة وحماية الثوابت وعدم التفريط أو التنازل، ومتمسكون بالأرض والقدس والعودة، ويرفضون التعاون الامني ويرفضون ملاحقة المقاومة.

وبين هنية أن تأثيرات هذه الانتخابات تتعدى حدود الجامعة، وتثبت بشكل واضح أنه ليس بالإمكان إلغاء الكتلة الإسلامية او تجاوز حركة "حماس" رغم كل محاولات الطمس والملاحقة الأمنية.

 

وعرّج هنية على ضرورة عقد مجلس وطني توحيدي، وفق تفاهمات بيروت والقاهرة، لبناء منظمة التحرير بناءً قويًا يضم حماس والجهاد، ويحمي الجبهة الشعبية كفصيل قوي وتاريخي في المنظمة.

وقال هنية :" نحن أمام التحدي الأخطر الذي يستهدف القدس واللاجئين والقضية برمتها، بفعل (صفقة القرن) والتواطؤ الإسرائيلي والإقليمي مع هذه الصفقة".

المصدر : الوطنية