أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة، إنهاء لمعظم الإجراءات المتعلقة بموسم الحج هذا العام والتي تندرج تحت صلاحيتها وفق النظام والقانون، وذلك من خلال اللجنة المشتركة للحج والعمرة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن أعضاء لجنة الحج المشتركة والطواقم الفنية العاملة في الإدارة العامة للحج مستمرة في العمل وبذل جهود مضاعفة لإنهاء جميع الملفات الخاصة بموسم الحج أسوةً بالأعوام السابقة، مشددةً على أن أبوابها مشرعة أمام الجميع.

ونفت الوزارة كافة التصريحات التي تتداولها بعض وسائل الاعلام حول عدم تمكين شركات الحج والعمرة من القيام بعملها في إنجاز ملف موسم الحج لهذا العام.

وتابعت "أتممنا القرعة ونشرنا الأسماء المجدولة والقرعة الاستكمالية التي جرت هذا العام، واستقبلنا طلبات الحجاج التي تتعلق بالوفيات والاستبدالات والمحارم والمرافقين".

وخاطبت الوزارة، الشركات المؤهلة لتسليم الجوازات، حيث تعاونت الشركات بشكل كامل، مضيفة "حاولنا منذ ثلاثة أشهر خروج اللجنة لاستئجار السكن والسفر للمملكة العربية السعودية لهذا الغرض لكن لم يتمكن وزير الأوقاف من ترتيب ذلك ولم يُسمح للوزير بإصدار تعليماته لسفر اللجنة ولا زلنا ننتظر تعليماته بالخصوص".

وأكدت على أنها خاطبت الشركات من أجل استدراج عروض السكن حسب طلب الوزير حتى تتمكن من إكمال الإجراءات، مشددةً على أن إدارة موسم الحج تخضع للقطاع العام الحكومي والذي تُمثله الوزارة، في حين أن شركات الحج والعمرة دورها تنفيذ سياسات الوزارة بالخصوص، وهي متعاونة في هذا المجال.

وطالبت جميع أبناء الشعب الفلسطيني والقوى الوطنية والإسلامية للتدخل لتمكين لجنة الحج التي تعمل بشكل توافقي منذ 11 عامًا بمشاركة شخصيات وطنية وإسلامية للقيام بواجباتها وعدم إقحام موسم الحج ضمن المناكفات السياسية.

المصدر : الوطنية