انطلق صباح اليوم الثلاثاء مؤتمر شركة "فيسبوك" للمطورين 2018 F8، والذي يعد حدثًا سنويًا بارزًا ينظم لأول مرة بغزة، لتلخيص ونقل أهم المستجدات التقنية التي أعلنت في المؤتمر السنوي الرسمي الخاص بها.

وحضر المؤتمر عدد كبير من المهندسين والفنيين التقنيين، إضافة إلى عدد من المهتمين بشؤون مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجتمع المطورون والشركات معًا لاستكشاف خطط الشركة المستقبلية.

وتعتبر شركة فيسبوك هذا المؤتمر من أهم الفعاليات التي تقام عالميًا، حيث يشاهده الملايين مباشرة عبر خدمة البث المباشر فيسبوك "لايف".

وقال منسق المؤتمر ومهندس البرمجيات محمد شراب، نظرًا لعدم المقدرة على حضور الحدث داخل الولايات المحتدة الأمريكية، ومنع الاحتلال تم تنظيمه لدراسة أهم ما قدمه مؤتمر "فيسبوك" السنوي.

وأوضح شراب، أن التقنية تتيح للمجتمعات طرقًا جديدة للتواصل في بيئة افتراضية تفاعلية مرحة، حيث يعتبر الواقع المعزز من أكثر تطبيقات التقنية إثارة حتى الأن.

وأكد أن كثير من المهمات يقوم بها المهندسون لإيصال التكنولوجيا بكل بساطة إلى أيدي المستخدمين، بل وادراجهم إلى حلبة التطوير والتحسين والاستخدام بكل سهولة والتعامل مع الأمور الفنية فيها.

بدورها، قالت المهندسة البرمجية رماح المصري، "تقوم فكرة المؤتمر على كيف يمكن للتقنية أن تساعد على بناء مجتمعات أقوى – من المستوى المحلي، حتى المستوى العالمي".

 وأضافت أن التقنية والعديد من الميزات الجديدة تسهل وصول أي مقترح حول العالم ليكون سببًا في تطور الشركة، وكذلك تداول هذا الأفكار والمقترحات مع الأصدقاء.

 

المصدر : الوطنية