أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين صباح اليوم الثلاثاء، عن أولى خطواتها للتعبير عن عضبها تجاه سياسات "أونروا" في قطاع غزة.

وقررت اللجنة في بيان صحافي نشرته صباح اليوم الثلاثاء ووصل الوطنية نسخة منه، إغلاق مكاتب رؤساء المناطق الخمس في محافظات قطاع غزة وذلك يوم الخميس الموافق 10/5/2018 بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى نهاية اليوم.

وحذرت اللجنة إدارة أونروا من الاستمرار في سياساتها مستغلة الأزمة المالية أو محالة المبالغة بها لإفساح المجلس لشطب العديد من الخدمات وخاصة التشغيل.

واعتبرت أن وقفتها ورسالتها التي وجهتها لإدارة أونروا هي بداية التعبير عن عضبها وسخطها من سياسية أونروا، مؤكدة بأنها سوف تواجهها بكل قوة ولن تسمح بأن تمر تحت دعاوي الأزمة المالية.

وقالت اللجنة " كما خرجنا بالآلاف إلى جانب "أونروا" في السابق لنحمي المؤسسة يمكن لنا أن نخرج بالألاف لنواجه سياسة أونروا إزاء تقليص الخدمات".

وأكد أن هذا الإجراء رسالة تحذيرية للإدارة من أجل الكف عن إجراءاتها وفتح باب التوظيف والتثبيت والعقود وتفعيل مشاريع البطالة وعدم المساس بالخدمات الإغاثية مطلقًا بالإضافة لحل الأزمة المالية بعيدًا عن الخدمات المقدمة.

 

المصدر : الوطنية