قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن شهداء القسام الذي ارتقوا أمس السبت في سياق عمل جهادي بطولي هم البنية الصلبة لعمل خاص في كتائب القسام.

وأكد خلال مراسم تشييع جثامين 6 من شهداء القسام اليوم الأحد وسط قطاع غزة، أن الأجهزة الأمنية في حماس أحبطت مئات العمليات الأمنية والاستخباراتية، مضيفاً "نحن في معركة العقول نتفوق على العدو رغم ما يملكه من قوة".

وأوضح "أن هؤلاء الشهداء منغرسون في هذا العمل منذ سنوات، وقاموا بأعمال بطولية ورجولية للحفاظ على أمن الشعب والمقاومة".

وشدد على أن كتائب القسام وأذرعه المتخصصة في كل النواحي لا تدافع عن حماس وحدها ولا عن أمن مقاومة القسام، " بل تدافع عن كل الشعب وعن كل أمن وفصائل المقاومة"، مبيناً أن الردع يكون دائماً بقدرتنا على الثبات والصمود والعطاء والتضحية.

ونوّه إلى أن حماس تلاحق الأذرع الإسرائيلية التي تريد أن تمتد إلى داخل القطاع والمقاومة، "لأنها أجهزة أمنية  تنتمي إلى العقيدة الصادقة ولا تعرف التعاون الأمني ولا تريد التنسيق الأمني ولا تحمل الخنجر في ظهر المقاومة".

وأوضح أن حيوية الجهاد تكمن دائماً في القدرة على السير مهما تعرضت المقاومة لابتلاءات على الطريق، مضيفاً "سنسدد للعدو الضربات واللكمات حتى نصل إلى تلك اللحظة التي نرفع فيها رايات النصر والتحرير على أرض فلسطين".

وتابع  " المقاومة وعلى رأسها حماس وجيش القسام تخوض معارك على جبهات متعددة، المسلح منها والأمني والشعبي والسياسي والإعلامي وعلى أكثر من صعيد وعلى مختلف الجبهات".

وأشار إلى أن هؤلاء الشهداء عملوا في الليل والنهار في معركة العقول لإحباط عمليات أمنية استخباراتية يقوم بها العدو ولا يعرفها كثير من الناس.

وفي ذات السياق، قال هنية إن حركته تحتضن مع أبناء الشعب مسيرة العودة، مضيفاً "نسير بخطٍ موازٍ في المعركة الأمنية الاستخباراتية العسكرية مع العدو لأننا تواقون لصناعة النصر والتحرير والعودة وكسر الحصار عن قطاع غزة".

 

المصدر : الوطنية