قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة احتجزت طاقم تلفزيون فلسطين في مدينة غزة وصادرت أجهزة وأفلام التصوير للطواقم.

ونقلت نقابة الصحفيين عن طاقم التلفزيون في بيان صحافي نشرته اليوم الجمعة إن: عناصر من الأجهزة الأمنية احتجزت طاقم تلفزيون فلسطين لأكثر من ساعة ونصف وقاموا بالإفراج عنهم بعد مصادرة أفلام التصوير في العمل الاعلامي الذي كانوا يقومون بإعداده.

وكان الطاقم يعد تقريرًا صحفيًا حول رأي المواطنين في قرار الرئيس عباس بإصدار توجيهات فورية لحل ازمات قطاع غزة وقرارات المجلس الوطني الفلسطيني بهذا الشأن، وفق بيان نقابة الصحفيين.

وأكدت النقابة أن الأجهزة الأمنية صادرت الأفلام التي تحتوي على رأي المواطنين ومنعت الطاقم من إعداد التقرير في قطاع غزة.

واستنكرت النقابة، احتجاز طاقم تلفزيون، معتبرة أن هذا الإجراء يعتبر مسًا خطيرًا في حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي بعد يوم واحد من إحياء يوم حرية الصحافة العالمي.

وحمّلت النقابة حركة (حماس) المسؤولية الكاملة عن هذا الاجراء القمعي في الوقت الذي يسجل فيه الجسم الصحفي أروع صفحات التحدي والنضال في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وقمعه الوحشي.

وطالبت النقابة، كافة المنظمات الحقوقية والانسانية في فلسطين باتخاذ موقف واضح تجاه هذه الاجراءات، وان تمارس الطواقم الصحفية عملها بكل حرية واستقرار.

المصدر : الوطنية