قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر أن الاحتلال الإسرائيلي سيندم على قتله الأبرياء خلال مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد بحر خلال مشاركته في تشييع الشهيد محمد المقيد في مسجد الرضوان بمدينة غزة، أن مقاومتنا لن تمرر جرائم الاحتلال دون عقاب،  وأن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا  دون انتقام.

وشدد أن مسيرة العودة السلمية ستبق مستمرة حتى عودة اللاجئين إلى قراهم التي هجروا منها، ولن تستطيع أي جهة أن توقف حق المواطنين في التعبير عن حقهم ووقف مسيرتهم.

واستهجن بحر هرولة بعض الدول العربية نحو التطبيع مع الاحتلال، وقال " في ظل الضعف العربي والإسلامي غزة تقول لا لأمريكا ولا لقرار ترامب، وإن غزة وحدها تدافع عن القدس، بل تدافع عن شرف وكرامة الأمة العربية وعواصمها".

ولفت إلى أن اعتداءات الاحتلال بغازات سامة وإطلاق نار حي ومتفجر على المواطنين المشاركين بسلمية في مسيرة العودة يعد انتهاك ضد حقوق الانسان يرتقي لجرائم حرب دولية يجب التحقيق فيها.

وشدد على أن طريق الجهاد والمقاومة هي الطريق الوحيد لاستعادة حقوقنا المشروعة، مطالبا المجتمع الدولي بالعمل الجاد من أجل إنهاء الاحتلال عن أرض فلسطين.

المصدر : الوطنية