انطلقت من مدينة غزة اليوم الثلاثاء إذاعة "الحياة"، مستهدفةً جميع فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني.

وتتسم هذه الإذاعة التي تحمل شعار "إشراقة أمل وحياة"، بالشمولية والتنوع في البرامج التي ستبث عبر أثيرها (106.3 FM).

وانبثقت الإذاعة من داخل الظروف الصعبة التي يشهدها قطاع غزة في الوقت الراهن، في رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني سيعيش هذه الحياة رغم كل الظروف القاسية المفروضة عليه.

وتقول الناطقة باسم الإذاعة إيمان أبو واكد، إن الإذاعة المستقلة تحمل رسالة إلى العالم كله بأن الشعب الفلسطيني يحب الحياة وسيعيشها كما هي رغم كل الظروف الصعبة التي يواجهها.

وأضافت أبو واكد "نحن كفلسطينيين نفتقر لأن نعيش حياة طبيعية خصوصاً في ظل التوتر الذي يعيشه قطاع غزة، وما يشهده من اعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في مسيرات العودة".

وتابعت " الإذاعة من اسمها "الحياة" ستعمل على نقل واقع الحياة والمعاناة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني، وستكون صوت لكل طفل وشاب وامرأة وعجوز في إيصال رسائلهم إلى الجهات المختصة".

وتساهم الإذاعة في تقديم رسالة إعلامية هادفة للمجتمع الفلسطيني بأفضل صورة ممكنة, لا سيما في تمكين عملية التطوير الاقتصادي والإنتاجي, ورفع القدرة التنافسية وتقديم أفضل الخدمات الإعلامية, والمساهمة في ترويج البرامج والمشاريع التنموية والصناعات الوطنية.

بدورها، تقول مسؤولة البرامج في الإذاعة آية الطيب، إن الإذاعة تقدم باقة متنوعة من البرامج الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والرياضية، تختص بكافة فئات المجتمع وتركز بشكل خاص على الشباب كونهم الشريحة الكادحة والأكثر معاناة، إضافة إلى استهداف فئات أخرى كالمرأة والطفل.

وأوضحت أنه سيتم بث من 10 إلى 15 برنامج عبر أثير الإذاعة، مطلع الأسبوع المقبل، وسيكون مقدمين البرامج.

وتحتوي الإذاعة على طاقم محترف من الشباب المثقف الحاصل على درجات علمية متفاوتة في تخصص الصحافة والاعلام وتكنولوجيا المعلومات والتخصصات الأخرى، ويمتلك خبرة واسعة من أرقى المؤسسات الإعلامية الفلسطينية العاملة في قطاع غزة.

وأشارت الطيب إلى مجموعة من البرامج التي سيتم بثها، منها: المختصة بالشباب "جلسة شباب"، وبالمرأة "إليكِ سيدتي"، وبرنامج للمهوبين "خطوات على الطريق"، وبرنامج إنساني "أنا إنسان"، وبرنامج أدبي "تنهيدة حرف"، والبرنامج القانوني "القضاء والناس"، وبرامج تتعلق بقضايا الطفل، والعديد من البرامج الأخرى.

المصدر : الوطنية