أكدت عائلة الشهيد فادي البطش اليوم الثلاثاء، أن سفارة فلسطين في ماليزيا تعمل على  مغادرة جثمان ابنها إلى قطاع غزة خلال الساعات القادمة، متوقعةً وصوله غداً.

وقال عمه ناصر البطش "للوطنية"، إن جثمان ابن أخيه فادي سيصل القطاع يوم غد الأربعاء مساءً من معبر  رفح البري، مؤكداً عدم وجود معيقات من الجانب المصري، بعد أن منعت السلطات الإسرائيلية دخول جثمانه.

وأشار  إلى أن عائلته على تواصل دائم مع السفير الفلسطيني بماليزيا أنور الأغا، من أجل تسهيل وصول جثمان فادي الذي اغتيل بمليزيا فجر السبت الماضي في محل اقامته بالعاصمة "كوالالمبور".

وكان السفير الأغا قد أوضح في وقت سابق لوكالة "برناما" الماليزية، أن إسرائيل تهاجم بشكل دائم وتطالب بإجراءات معقدة ضد الفلسطينيين، مضيفًا "نحن لا نلتفت إلى الإعلام الاسرائيلي أو المسؤولين الاسرائيليين".

وأعرب السفير عن تفاؤله بموافقة قريبة من قبل الحكومة المصرية لإعادة جثمان فادي البطش إلى غزة مع أفراد أسرته، قائلا ”إن شاء الله ستتكلل جهودنا بالنجاح في إعادة الجثمان دون تدخل أي طرف من خارج مصر".

وكانت إسرائيل قد طلبت على لسان وزير التعليم الإسرائيلي "نفتالى بينيت" من الحكومة المصرية عدم السماح بإعادة جثمان البطش إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، ريثما تعيد حركة "حماس" جثث الجنود الإسرائيليين المحتجزين.

المصدر : الوطنية