قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إن الوضع الإنساني في غزة لا يحتمل ويزداد تفاقمًا يومًا بعد يوم، لعدم تمكين الحكومة من ممارسة كافة مهامها وعدم استجابة حركة "حماس" لمطالب الرئيس وتسليم منظومة الجباية والعدالة والأراضي والمعابر وغيرها.

وأكد الحمد الله خلال كلمته في حفل إطلاق واختتام المشاريع الزراعية الممولة من الاتحاد الاوروبي أمس الاثنين، على ضرورة استغلال الوقت والفرص وتسليم حكومة الوفاق كامل صلاحياتها ومسؤولياتها بغزة، لتقديم كامل الخدمات للمواطنين.

وتابع "حماس على مدار 11 عامًا لم تبني مستشفى واحدة أو عيادة أو مشروع، حكومة الرئيس هي من تعمل على كل هذا، وأتحدى أن يأتي أحد بغير هذا الكلام".

ودعا الحمد الله كافة الفصائل الوطنية والإسلامية بالوقوف صفًا واحدًا خلف شرعية منظمة التحرير في وجه كافة المؤامرات والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والمشاركة في المجلس الوطني الفلسطيني وعدم محاولة خلق كيان موازي له، قائلًا "سيفشل كما فشل سابقًا قبل أكثر من 20 عامًا".

وأضاف "ازدياد وتيرة ونطاق الانتهاكات الإسرائيلية، تأتي بتشجيع من الإدارة الأميركية الحالية التي أدارت ظهرها لكل الاتفاقيات، والصكوك، والقوانين الدولية، ولدورها كوسيط في عملية السلام، بإعلانها القدس عاصمة لإسرائيل".

 

المصدر : الوطنية