قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، إن نسبة تعيين الأشخاص ذوي الإعاقة في الوظيفة العامة وصلت العام المنصرم الى 6.7%، متفوقة بذلك على النسبة التي نص عليها القانون 5%.

وأوضح أبو زيد في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن فلسطين سجلت قصة نجاح على مستوى المنطقة في مجال تعيين الاشخاص ذوي الاعاقة، عبر تحقيقها النسبة التي نص عليها القانون بل وتجاوزها.

وأشار إلى أنه تم تعيين 70 موظفاً على بند ذوي الإعاقة من عدد الإحداثيات الممنوحة للدوائر الحكومية، 6 موظفين بناءً على إعلان داخلي، و56 موظفاً بناءً على إعلان ومسابقة خارجية، و8 موظفين بناءً على إعلان موحد تم طرحه لهذه الفئة.

وبين أن 43 موظفاً ممن عينوا على هذه الفئة هم من حملة البكالوريوس، ونافسوا وتقلدوا وظائف هامة في المؤسسات الحكومية، و20 موظفاً هم من حملة الدبلوم والثانوية العامة، بينما تم تعيين 7 موظفين ضمن وظائف الفئة الخامسة .

وأكد أن الديوان سيكفل حق الأشخاص ذوي الإعاقة في التعيين والتنافس على الوظائف في القطاع العام،  بما نص عليه القانون وأكثر، لأنه على قناعة تامة أن هذه الفئة تمتلك قدرات ولديها كفاءات قادرة على تحقيق أثر ملموس في مكان عملها.

المصدر : الوطنية