من المقرر أن يشارك مستشار الرئيس الأميركي للشرق الأوسط جيرارد كوشنير وزوجته ابنه إيفانكا ترمب ابنه الرئيس الأميركي في نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة الشهر المقبل.

ونقل موقع "والا" العبري إن التجهيزات لنقل السفارة الأميركية إلى القدس متواصلة، وأن لجنة التجهيزات علّمت بمشاركة كوشنير وزوجته في فعاليات نقل السفارة.

وقالت مصادر سياسية إن البيت الأبيض لم يقرر بصورة نهائية من سيكون المسؤول الأمريكي الكبير الذي سيجري الاحتفال بحضوره، لكن في الوقت نفسه فأن المسؤولون في القدس يستعدون لوصول كوشنر وزوجته.

كما أن السلطات الأمريكية تدرس بجدية حضور وزير الخزينة الامريكية ستيف منوشين لحضور الحدث، وفق والا.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو دعا الشهر الماضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحضور حفل افتتاح السفارة، لكن بسبب اعتبارات في جدول اعمال البيت الأبيض قرر ترامب أن يبعث ممثلا آخر.

ورفضت السفارة الامريكية في إسرائيل التعقيب للموقع عن التقارير، وقالت إن البيت الأبيض لم يقرر بعد من يمثله في الحفل ولم يتم إعداد قائمة المدعوين والحضور في الحفل.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن في كانون أول/ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ" إسرائيل" وعن نقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس.

وهذا الاعتراف أشعل مظاهرات ومواجهات في كافة المحافظات الفلسطينية، كما خرجت مظاهرات في دول عربية وإسلامية وغربية احتجاجا على القرار.

وأعلن الرئيس الأميركي أن نقل السفارة سيجري في 14 أيار/مايو القادم، ضاربًا في عرض الحائط كافة المطالبات العربية التي دعت لعدم نقل السفارة.

المصدر : الوطنية