قالت حركة "فتح"، "إن اعتداء أجهزة حركة حماس على خيمة عزاء الشهيد الطفل محمد أيوب، منافٍ لكل أعراف العمل الوطني، ويشكل اخلالا بالأخلاق الناظمة للعلاقات الوطنية، ويستدعي وقفة جادة".

واعتبر المتحدث الرسمي باسمها عاطف أبو سيف في تصريح صحفي له اليوم الأحد، أن تكسير خيمة العزاء وإطلاق النار داخلها، وترويع المواطنين، والاعتداء على قيادة فتح في اقليم شمال قطاع غزة، واصابتهم بجروح، يشكل خروجا عن القيم الوطنية.

وأوضح أبو سيف أن فتح التي كان لها شرف تقديم ثلاثة شهداء في جمعة "الشهداء والأسرى" تدين ما جرى، مشدداً على أن الدم الفلسطيني الذي اريق طاهرا يوم الجمعة لم يكن ليقابل بمثل هذه التصرفات غير المسؤولة، كما قال.

وقال إن مثل هذه الأفعال تشتت الجهد الوطني، والاهتمام العالمي، الذي يتفاعل يوما بعد آخر، على إثر قتل جنود الاحتلال بدم بارد للأطفال العزل شرق قطاع غزة.

وطالب الكل الوطني بالوقوف أمام مسؤولياته، بغية وضح حد لهذه الممارسات، منوهةً إلى أنها تفحص تداعيات ما جرى، والموقف الواجب اتخاذه، مشددًا على أن "مسيرة العودة" تشكل اضافة هامة للنضال التحرري الوطني، ومن يعمل على افشالها سيواجه بالخيبة، والرفض الوطني، كما قال.

المصدر : الوطنية