وقعت الجامعة الإسلامية في غزة، اتفاقية مع نظيرتها الجامعة الأردنية اليوم السبت، حيث تهدف الاتفاقية لتحقيق تعاون مثمر بين المؤسستين التعليميتين.

وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق التعاون المثمر بين مؤسسات التعليم العالي بالمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين، وزيادة التعاون المشترك في العملية التعليمية، وأساليب التوجيه المشترك في العملية التعليمية لدى الطرفين، بالإضافة إلى تعزيز سبل التعاون بينهما في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي .

واشتملت الاتفاقية على عدد من البنود من شأنها أن تسهم في تبادل خبرات العمل والمعلومات في مواضيع وطرق التعليم الطبي وأساليب تقنيات البحث العلمي، وتدريب اختصاصيين أكفاء في المجال الطبي، بالإضافة إلى تبادل المطبوعات الصحية العلمية، والبرامج والخطط التعليمية، والمراجع والمصادر المعرفية، والمواد الإعلامية التي تسهم في تحقيق الأهداف الأكاديمية لكلا الفريقين.

وقضت الاتفاقية بتعاون الطرفان في مجال تطوير البرامج التعليمية والبحثية والمشاريع المشتركة التي تعود بالنفع عليهما، وتشجيع إجازات التفرغ العلمي لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وإتاحة الفرصة لهم لحضور المؤتمرات والندوات العلمية، والمشاركة في الاحتفالات والمناسبات العلمية التي ينظمها الطرفان.

كما أنها تشجع على تبادل الزيارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس بين الكليتين وإلقاء المحاضرات وإجراء البحوث العلمية، فضلاً عن تشجيع الأنشطة الطلابية والمنح الدراسية وتبادل الزيارات الطلابية بين الكليتين، وتسهيل قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا.

المصدر : الوطنية