قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار إن قطاع غزة يعيش وضع مأساوي وأن هناك أناس في غزة لم تأكل على مدار أسبوع إلا الخبز والشاي.

وأكد السنوار خلال مشاركته في فعاليات جمعة الشهداء والأسرى شرق غزة أن لن تأكل بثدييها بل ستأكل ببندقيتها ولن تتنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني ولن تساوم على حقوقها مقابل لقمة خبز مغمسة بالذل والعار.

وشدد على أن حركته لن تتخلى عن سلاحها وستعمل على تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها العيش الكريم الحر حتى استكمال مشروع التحرير.

وقال "لو كان أبو عمار (الرئيس الراحل ياسر عرفات) وأبو جهاد (القائد في حركة فتح الشهيد خليل الوزير) والرنتيسي (قائد حركة حماس الشهيد عبد العزيز الرنتيسي) بيننا لكانوا في واحدة من اثنتين إما معنا هنا أو يقودون غرفة العمليات العسكرية".

واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وأصيب نحو 500 بجراح مختلفة واختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المظاهرات السلمية على طول الشريط الأمني الفاصل شرقي القطاع.

وشارك منذ صباح اليوم آلاف المواطنين في الجمعة الرابعة لمسيرة العودة تحت شعار "جمعة الشهداء والأسرى"، فيما يواصل جيش الاحتلال استهداف المنديين العزل بصورة مباشرة ومتعمدة.

المصدر : الوطنية