أقامت "منظومة العدالة" والتي تضم كافة المرافق المنطوية تحت مظلة السلطة القضائية بغزة، وقفة تضامنية دعماً واسناداً لمسيرة العودة الكبرى، وتنديداً بجرائم الاحتلال.

وشارك في الوقفة رئيس مجلس القضاء الأعلى عبد الرؤوف الحلبي، ورئيس القضاء الشرعي حسن الجوجو، والنائب العام ضياء المدهون، ووكيل وزارة العدل محمد النحال.

وقال الحلبي في كلمته بالوقفة التي نظمت بمخيم العودة عند دوار ملكة شرق مدينة غزة، إن كافة المواطنين في القطاع ضربوا للقاسي والداني مثالاً للتصميم والإرادة على العودة إلى مدنهم وقراهم.

ولفت إلى أن تضحيات المواطنين بغزة تأتي في إطار التأكيد للعالم أجمع، بأننا لن ننسى وطننا ولم ننسى أرضنا، وأننا مستمرون في مسيرة العودة.

بدوره، قال المدهون إن مسيرة العودة وجهت رسالة للعالم أجمع بأن الأجيال الفلسطينية المتعاقبة ما زالت تحمل أمانة الآباء والأجداد وذاكرتهم حية بالنكبة وباقون على العهد والتضحيات.

وأكد على أن مسيرة العودة هي أقوى رد عملي من الشعب الفلسطيني صاحب الحق في تقرير المصير، على اعتراف ترمب بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، واجهاض لصفقة القرن، ورسالة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه فلسطين.

 

المصدر : الوطنية