من المقرر أن يجتمع اليوم الخميس، الأمين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحد في العاصمة الأردنية عمان.

وقال القيادي في الديمقراطية طلال أبو ظريفة في تصريح خاص "للوطنية" صباح اليوم، إنه بعد الاجتماع ستقرر حركته المشاركة أو عدم المشاركة في اجتماع المجلس الوطني المقرر في 30 أبريل الجاري في رام الله.

وأوضح أبو ظريفة أن الجبهة لم تقرر رسمياً المشاركة في "الوطني"، حيث لا زالت تدرس الأمر، لا سيما أنها تطالب بعقد اجتماع للجنة التحضيرية للمجلس بمشاركة الكل الفلسطيني قبل عقد الدورة.

وكان حواتمة أكد في وقت سابق، أنه إذا لم تجتمع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني التوحيدي لن يكونوا شركاء في مجلس وصفه بالانفرادي والذي يزيد ويعمق الانقسامات.

وقال حواتمة إن اللجنة التحضيرية لم تتشكل ولم تجتمع حتى الآن، وما يجري في رام الله هو مجرد عمليات تشاورية وصولاً لتشكيل اللجنة التحضيرية والبدء في أعمالها.

ولفت إلى أن اللجنة التحضيرية اجتمعت في بيروت (10/11/2017) وقررت قرارين استراتيجيين: القرار الأول تشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة من كل الفصائل والقوى والتيارات والشخصيات الوطنية لتدير أعمال الحكومة الموحدة لإنهاء الانقسام وتمكين الحكومة الموحدة من ممارسة كامل أعمالها في قطاع غزة. وإنهاء كامل للانقسام.

المصدر : الوطنية