قال المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة اليوم الأربعاء، إن وكالة الغوث لديها تمويل يكفي حتى شهر أغسطس/ آب المقبل، حيث أن العجز المالي لا زال كبيراً وخطيراً ويشكل تهديداً على تقديم خدماتها للاجئين.

وأضاف أبو  حسنة:" لدينا عجز يقدر بـ 460 مليون دولار، وحصلنا في مؤتمر روما قبل شهر على 100 مليون دولار، وفي القمة العربية تبرعت المملكة العربية السعودية بـ 50 مليون دولار وبذلك يبقى لدينا عجز بقيمة 300 مليون دولار”.

وأشار خلال حديثه لقناة الغد، إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها "الأونروا" لتوسعة دائرة المانحين في العالم عبر الحملات العالمية لجمع التبرعات، والتي تستهدف مؤسسات الزكاة والقطاع الخاص في العالم العربي والإسلامي.

وتابع:" نقوم في اجراءات تقشفية داخل الأونروا، ولا نتحدث الآن عن تقليص مساعدات ونقوم بجهود كبيرة ولم نقلص أي نوع من المساعدات حتى الآن، ونأمل أن يتم سد العجز لدينا ولكان الأوضاع المالية لازالت خطيرة “.

وأوضح أبو حسنة أن هناك مؤتمرات سيتم عقدها خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى حملة اتصالات سياسية ودولية تقوم بها الأونروا من أجل الخروج من الأزمة المالية التي تعاني منها المؤسسة الأممية.

وكان المفوض العام للأونروا بيير كرينبول قد أطلق مطلع العام الجاري، حملة التبرعات لصالح المنظمة الأممية، تحت عنوان “الكرامة لا تُقدر بثمن”، وذلك لسد العجز في ميزانيتها بعد تقليص الولايات المتحدة الأمريكية المساهمة فيها بمبلغ 65 مليون دولار.

المصدر : الوطنية