بحث وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مع وفد من حركة "فتح" في العاصمة المصرية القاهرة، عدة ملفات هامة على الساحة من بينها ملف منظمة التحرير وانعقاد الدورة المقبلة للمجلس الوطني والإجراءات العقابية التي فرضتها السلطة الفلسطينية ضدّ القطاع.

وترأّس وفد الجبهة الشعبية نائب الأمين العام أبو أحمد فؤاد، وبمشاركة أعضاء من المكتب السياسي. فيما ترأّس وفد حركة "فتح" محمود العالول، وأعضاء من اللجنة المركزية للحركة.

وقال القيادي بالشعبية كايد الغول، إنّ الجولة الأولى من الحوار تناولت "المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، خاصّة ما تسمى صفقة القرن وكيفية مجابهتها فلسطينيًا بما يتطلبه ذلك من توحيد الساحة الفلسطينية وتوفير عوامل الصمود لشعبنا".

وأضاف أنّ اللقاء تطرّق إلى مخاطر فصل قطاع غزّة عن الضفة الغربية، وجرى التأكيد على ضرورة وأهمية معالجة الأوضاع الفلسطينية ووقف معاناة المواطنين في القطاع.

وأشار الغول إلى أنّ الجبهة أكّدت على موقفها الرافض للإجراءات المُتّخذة بحق قطاع غزة، مُطالبةً بوقفها فوراً، لأنّ مواجهة التحدّيات الراهنة يتطلب توفير مُقوّمات الصمود لأبناء شعبنا في كل أماكن تواجده.

يشار إلى أن لقاء آخر سيعقد ظهر اليوم الأربعاء، بين الوفدين، ويرجح أن يتم مناقشة ملف اجتماع المجلس الوطني الذي من المقرر أن يعقد نهاية الشهر الجاري.

 

 

المصدر : الوطنية