تمكنت شرطة محافظة رام الله والبيرة اليوم الاثنين من ضبط مئات الأشتال الخضراء من مادة القنب الهندي المخدرة "المارجوانا"، فيما ألقت القبض على 5 أشخاص مشتبه بهم في بلدة غرب المحافظة.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة في بيان لها، إنه وبعد ورود معلومات لشرطة مكافحة المخدرات في محافظتي رام الله والبيرة وضواحي القدس مفادها الاشتباه بوجود أشتال مخدرة في أحد البيوت البلاستيكية بالقرب من أحد المنازل في بلدة غرب محافظة رام الله، على الفور توجهت قوة من شرطة مكافحة المخدرات في محافظة رام الله والبيرة وشرطة المباحث العامة  تساندها قوة من الشرطة الخاصة إلى الموقع.

وأوضحت أنه وبناء على مذكرة صادرة من النيابة العامة تم تفتيش المكان حيث تمكنت الشرطة من العثور على الاشتال داخل أكياس، حاول المشتبه بهم اخفائها بالقرب من منطقة جبلية.

وأضافت أن الشرطة ضبطت ما يزيد عن 800 شتلة خضراء يتراوح أطوالها ما بين 5 سم الى 120 سم كذلك معدات تدفئة وحاضنات وأسمدة وتربة ومواد كيماوية تستخدم في زراعتها.

وأكدت أنه تم إيقاف المشتبه بهم الخمسة تمهيدًا لإحالتهم والمضبوطات إلى النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

المصدر : الوطنية