أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة ما أسمته  العدوان ( الأمريكي، البريطاني، الفرنسي) الذي استهدف سوريا فجر اليوم السبت.

وقالت الشعبية إن هذا العدوان يميط اللثام مجدداً عن وجه هذه الدول التي تتشدق بالقانون الدولي وحقوق الإنسان، حيث جاء ضد دولة عربية لها سيادتها، وشخصها الدولي في مؤسسات الأمم المتحدة، ومخالفاً للأعراف والمواثيق والمعايير الدولية.

وأوضحت أن هذا الهجوم يؤكد عدم احترام والتزام دول العدوان بالأمم المتحدة وما يصدر عن مؤسساتها، معتبرة أنه جاء استباقاً وتجاوزاً للتحقيق حول استخدام الأسلحة الكيميائية، المزمع إجرائه من قبل منظمة حظر السلاح الكيميائي.

واعتبرت أن هذا العدوان يأتي في سياق تحقيق أهداف ومصالح تخدم الاحتلال الإسرائيلي، والقوى الإرهابية والظلامية، والنظم الرجعية العربية التي ترعاها وتمولها، مؤكدةً أن العدوان وأهدافه، ستتحطم على صخرة صمود الشعب والدولة السورية، التي نعلي من مساندتنا وتضامننا معهما.

وجددت الجبهة دعوتها إلى كل القوى والأحزاب الوطنية والقومية العربية، وكل القوى الحرة الرافضة للعدوان على مستوى العالم، إلى إدانته وشجبه، والوقوف إلى جانب سوريا الدولة والشعب، بمختلف الوسائل والإمكانات والفعاليات والنشاطات الشعبية.

المصدر : الوطنية