قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن هناك قرارات جديدة ضد غزة العصية على الإنكسار بسبب استمرار مسيرة العودة الكبرى.

وكشف هنية خلال كلمته في مخيم العودة شرقي مدينة غزة اليوم الاثنين، أن هناك من خطط لأن تخرج الآلاف ضد حماس والمقاومة ولكن غزة بشبابها ونساءها ورجالها واعية وتعرف من يحاصرها ويعذبها وسنستمر في مسيرة العودة حتى تحقق أهدافها.

وبين أن مسيرة العودة مستمرة يومًا بعد يوم وجمعة بعد الأخرى حتى تصل إلى الذروة في 15 مايو، مطالبًا القيادة بأن تكون على مستوى هذا الحدث، مشددًا على أن القيادة التي لا تعبر عن مشاعر شعبها ليست جديرة بهذه القيادة.

وأكد هنية ، أن البعض حاول دفن قضية فلسطين والبعض الآخر حاول تقزيمها والمتاجرة بها ولكن مسيرة العودة أعادتها إلى وضعها الحقيقي وإلى مربعها الأول.

وأوضح هنية، أن الاحتلال الإسرائيلي يتخبط ولا يعرف كيف يواجه تلك الآلاف التي خرجت لتطالب بحقها بشكل سلمي.

وقال هنية إن: "مسيرة العودة وكسر الحصار أعادت قضية اللاجئين وحق العودة إلى الصدارة وشكلت ضربة لصفقة القرن وأحييت قضية اللاجئين وحق العودة.

وعن مشاركة الأطفال في مسيرات العودة، أوضح أن أطفال غزة علموا العالم أجمع معنى الرجولة خلال مسيرات العودة السلمية التي حققت أهداف استراتيجية.

وحول ملف الوحدة الوطنية قال هنية: "سنظل أوفياء للوحدة التي تمثلت في مسيرة العودة، والذي يريد أن يتخلى عن غزة، فغزة اليوم تقول أنها لن تتخلى عن الضفة والقدس وعن قضية فلسطين".

وقال إن الذي يعيش حياة ملوثة لا يستطيع أن يستوعب أن هناك بشر أنقياء يحاولون العودة إلى أراضيهم المحتلة، مؤكدًا أن مسيرة العودة مستمرة حتى تحقق أهدافها.

ووجه هنية رسالة لمن يحاول الالتفاف على مطالب مسيرة العودة، مفادها بأن بوصلته المسيرة ستبقى العودة وكسر الحصار وستفشل كافة المحاولات.

وشدد على أن مسيرة العودة سلمية وشعبية، مطالبًا الفصائل وكافة أبناء الشعب الفلسطيني بأن يتفهموا هذه المرحلة.

المصدر : الوطنية