أجرى وزير العمل مأمون أبو شهلا، لقاءات ثنائية مع عدد من وزراء العمل العرب على هامش اجتماعات الدورة "45" لمنظمة العمل العربية المنعقدة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة.

والتقى أبو شهلا مع كل من وزير العمل العراقي والسعودي والمصري والكويتي، وأطلعهم على واقع قطاع العمال والتشغيل في فلسطين.

وطالب نظرائه بضرورة دعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال باعتباره المظلة الوطنية للتشغيل في فلسطين، كما طالبهم بدعم قطاع التدريب المهني والتقني وتبني كل دولة عربية انشاء مركز تدريب مهني في فلسطين، والالتزام بمقررات وقرارات الدورات السابقة، والضغط على العالم للجم الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال وضمان استرجاع مستحقاتهم وحقوقهم المالية والمعنوية.

وبحث وزير العمل الفلسطيني مع الوزراء المشاكل الكبيرة التي تواجه العمال والارتفاع الكبير في نسبة البطالة والأثار الكارثية المترتبة على ذلك وسبل حلها، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه الدول العربية في دعم القضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي واثاره الكارثية.

كما التقى أبو شهلا، أيضاً، بمديرة منظمة العمل الدولية في لبنان ربا جرادات، ودعاها إلى تبني قضايا العمال الفلسطينيين بما يضمن وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم وإعادة مستحقاتهم المالية المسروقة.

فيما طالب أبو شهلا منظمة العمل الدولية بتقديم الدعم المالي والفني اللازم لاستكمال بناء مؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطيني.

المصدر : الوطنية