أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمخيم ومسيرة العودة وكسر الحصار عن استمرار فعاليات مسيرات ومخيمات العودة، واعتبار يوم الجمعة القادم يوماً للاحتشاد الشعبي تحت عنوان ( رفع علم فلسطين وحرق علم الاحتلال).

وأكدت الهيئة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، على أهداف مسيرات العودة، باعتبارها وسيلة كفاحية شعبية سلمية مستمرة، تعبّر عن رغبة الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها قسراً.

وأوضحت أن الشعب الفلسطيني يرسل من خلال هذه الفعاليات رسالة للعالم بأنه موحداً في تصديه للاحتلال، ورفضه لمشاريع التصفية للقضية الفلسطينية، وفي مقدمتها ما يُسمى " صفقة القرن" أو الحلول الإقليمية أو الحلول المؤقتة، ورفض المواقف الأمريكية تجاه قضية القدس واللاجئين.

وشددت على ضرورة أن تشمل فعالياتها كافة أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج في رسالة موحدة حول وحدة الشعب والقضية الوطنية الفلسطينية، وحق شعبنا في تصعيد المقاومة الشعبية والنضال الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

كما أكدت الهيئة على الطابع الشعبي الوطني الوحدوي تحت راية العلم الفلسطيني فقط، ومرجعية قيادية واحدة.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية وأحرار العالم من أجل إسناد مسيرات العودة، محذرين من اللقاءات التطبيعية الرسمية وغير الرسمية مع العدو.

وطالبت الشعوب العربية وأحرار العالم بتعزيز مقاطعة دولة الاحتلال على كافة الصعد وخاصة المقاطعة الاقتصادية والتظاهر أمام سفاراته، والمطالبة بطرد السفراء.

وثمنت مشاركة جماهير شعبنا الفلسطيني في فعاليات مخيمات ومسيرات العودة في كافة المناطق ومخيمات العودة، وإصرار جماهير شعبنا على التواجد بقوة في الميدان.

المصدر : الوطنية