شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في مختلفة مناطق الضفة الغربية، طالت 15 مواطناً بينهم إمرأة وقيادات من حركة حماس.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين واعتقلت قياديا بحماس وحققت ميدانيا مع الوزير السابق وصفي قبها وفتشت منزله.

وبحسب مصادر محلية، فإن جنود الاحتلال اعتقلوا القيادي عبد الجبار جرار (55 عاما) من منزله في المدينة بعد تفتيشه وتفجير مدخل المنزل والتنكيل بأسرته، حيث اعتقل جرار لأكثر من عشر سنوات غالبيتها في الاعتقال الإداري وهو أستاذ مدرسة.

وكذلك اقتحمت حي البساتين وداهمت منزل وزير الأسرى السابق وصفي قبها واستجوبته ميدانيا فيما استجوبت أيضا نجله أسامة وكلاهما أفرج عنهما منذ فترة وجيزة من سجون الاحتلال.

وفي الفجر، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من محافظة نابلس، كما اقتحمت بلدة سالم شرق نابلس، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت القيادي في حركة حماس الأسير المحرر عوض الله اشتية، وتركت بلاغا لشقيقه آدم لمراجعة مخابراتها.

كما اعتقلت الأسيرين المحررين أسيد عبد الجليل اشتية وعمران خالد اشتية من سالم. واعتقلت قوات الاحتلال الشاب وسيم هيثم عناب بعد مداهمة منزله بمدينة نابلس.

وداهمت قوة عسكرية منزل المواطنة ابتسام عبد العزيز عبد الحميد،  وشرعت بأعمال التفتيش والتحقيق مع الأهالي وتخريب أثاث المنزل، غرب مدينة رام الله.

فيما اعتقل الاحتلال المواطنة ابتسام عبد الحميد في الخمسينات من العمر، حيث دارت اشتباكات بالأيدي بين جنود الاحتلال والأهالي، أفضى لاعتقالها بالقوة وجرى نقلها إلى جهة مجهولة.

المصدر : الوطنية