شيعت جماهير غفيرة في مدينة غزة ظهر اليوم السبت جثمان الشهيد الصحفي المصور ياسر مرتجى الذي ارتقى متأثراً بجراحه التي أصيب بها أمس الجمعة من قناصة الاحتلال أثناء تغطيته أحداث الجمعة الثانية "جمعة الكوشوك" من مسيرة العودة شرق خانيونس.

وانطلقت جنازة الشهيد مرتجى من مجمع الشفاء الطبي، تجاه منزله لإلقاء نظرة الوداع عليه من قبل عائلته، ومن ثم إلى المسجد العمري للصلاة عليه، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الشهداء شمال شرق غزة.

وشارك في التشييع عدد من قادة حركة "حماس" على رأسهم رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، بالإضافة لحشد كبير من الصحفيين والإعلاميين ورفاق درب الشهيد.

Image

وفي رفح، شيع العشرات من المواطنين جثماني الشهيدين الشاب علاء الزاملي، ومحمد الحاج صالح الذين ارتقيا برصاص الاحتلال شرق رفح، خلال مظاهرات مسيرة العودة.

وألقت عائلتا الشهيدان نظرة الوداع عليهما، قبل أن يتم تشييعهما في شوارع المدينة تجاه المقبرة الشرقية بالمدنية، ليوارى جثمانيهما الثرى.

وفي المحافظة الوسطى، شيع المواطنون جنازة ثلاثة من الشهداء هم "حمزة عبد العال من المغازي، وابراهيم العر وصدقي أبو عطيوي من النصيرات" إلى مثواهم الأخير.

وكان الشهداء ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرة العودة على الحدود الشرقية للمحافظة الوسطى.

 

 

المصدر : الوطنية