أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين من ساعات الصباح الأولى ليوم الجمعة خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات والمظاهرات السلمية التي انطلقت في مختلف مدن الضفة الغربية، وذلك احتجاجًا على اعتداءات الاحتلال على المتظاهرين ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى في غزة والضفة والقدس.

وأكدت مصادر محلية إصابة فلسطينيان بالرصاص المعدني في منطقتي الرأس والساق بمواجهات اندلعت مع الاحتلال شمال البيرة بالقرب من مدينة رام الله.

وانطلقت مسيرة حاشدة من مسجد الروضة في منطقة نمرة شرق الخليل عقب صلاة الجمعة تضامنًا مع قطاع غزة، حيث اعتلى جنود الاحتلال أسطح عدد من المنازل والمحال التجارية، وأطلقوا القنابل المسيلة للدموع والصوتية صوب المواطنين عقب الصلاة، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

ورفع المشاركون اليافطات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وطالبوا برفع الحصار عن قطاع غزة.

كما وأصيب عدد من الشبان بمواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، إضافة إلى اعتداء المستوطنون بالضرب على عائلة قفيشة بالبلدة القديمة من مدينة الخليل، واستيلائهم على خزانات المياه الموجودة على سطح منزلهم.

وأوضحت المصادر أن عددًا من المستوطنين اعتدوا على عائلتهم وأطفالهم في منطقة السهلة بالبلدة القديمة، والقوا الزجاجات والاوساخ صوب منزلهم.

كما واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث أطلق الجنود خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع دون أن يبلغ عن إصابات، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتية خلال مواجهات على المدخل الشمالي للمدينة.

 

المصدر : الوطنية