أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة أيمن عابد، أن البنوك العاملة في قطاع غزة تحقق أرباحاً، تستفيد منها جميع المناطق الفلسطينية باستثناء غزة.

وشدد عابد خلال لقائه بأعضاء مجالس ومدراء عامون بنوك فلسطين والقدس والإسلامي الفلسطيني، على أن هذا الأمر لا يمكن أن يكون مقبولاً، مضيفاً:" طالما هذه البنوك موجودة في القطاع، فالأولى أن تستفيد غزة منها".

وقال إن الوضع الاقتصادي في قطاع غزة مأساوي، لافتاً إلى  أن حالة البنوك اليوم وقلة المراجعين تشعر أن الوضع خطير جداً، مرجعاً الأمر إلى الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 11 عاماً.

وأضاف:" أننا نضغط اليوم سلمياً لحل أزمة أكثر من مائتي ألف خريج عاطل عن العمل وحوالي مائة وثلاثون ألف فتاة فوق سن الثلاثون غير متزوجات".

وتابع:" كذلك ثلاثون ألف شاب فوق سن الثلاثون غير متزوجين وما يزيد عن سبعين بالمئة تحت خط الفقر وحوالي نسبة بطالة تجاوزت الخمسون بالمئة وغيرها الكثير من الإشكاليات".

وأشار وكيل وزارة الاقتصاد إلى انعدام التصدير وقلة الاستيراد والضعف الشديد للقوة الشرائية، موضحاً أن قطاع غزة بات يستورد أربعمئة شاحنة شهرياً بعد أن كان يستورد تسعمائة شاحنة شهرياً.

وأوضح عابد أن وزارة الاقتصاد الوطني في غزة لا تعمل وفق أجندات سياسية وأنها منفتحة على الجميع وتعمل من أجل الجميع دون تمييز.

المصدر : الوطنية