تعرضت مواقع إلكترونية حكومية إسرائيلية لهجوم إلكتروني كبير، خلال فترة جمعة مسيرة العودة الكبرى وحتى الأن، حيث حملت الهجمات شعار "فلسطين لنا".

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن من بين المواقع التي تعرضت للهجوم مواقع السلطات المحلية في "إسرائيل" من بينها، موقع نقابة المعلمين، بلديات "عكا وكفار سابا والهستدروت ومشاف".

وكتب على الشاشات الرئيسة "القدس عاصمة فلسطين"، كما ووضعت على الصفحة الرئيسة صورة التقطت يوم الجمعة في مواجهات على طول حدود قطاع غزة مع تسمية توضيحية تقول "القدس هي عاصمة فلسطين".

وأكدت الصحيفة أن الموقع الإلكتروني لاتحاد المعلمين الإسرائيليين تعرض للاختراق من قبل قراصنة انترنت، وفي الموقع نشرت صور من أحداث يوم الجمعة الماضي على حدود قطاع غزة، وصوت المؤذن، حيث كتب على الموقع باللغة الإنجليزية شعار "القدس عاصمة فلسطين".

وتم اختراق المواقع الإلكترونية لكل من بلديات هرتسليا، إيلات، كفار سابا، عكا، وموقع مجلس كفار يفنه، كما وتم اختراق موقع مستشفى هليل يافا في الخضيرة، وموقع الأوبرا الإسرائيلية.

وتابعت الصحيفة "الاعتقاد أن قراصنة انترنت عرب يقفون خلف اختراق المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، ومن الشعارات التي كتبت بالعربية على موقع اتحاد المعلمين الإسرائيليين "لن ننسى شهدائنا".

المصدر : الوطنية