تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي سياسة منع الأذان في مختلف مناطق الضفة الغربية، في سياسة ممنهجة ومتبعة منذ سنوات من قبل حكومة الاحتلال.

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الأحد إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي الشريف لأكثر من 52 وقتا للصلاة خلال شهر آذار الماضي؛ بحجة إزعاج المستوطنين.

وأوضح ادعيس خلال بيان صحفي أن هذه السياسة تنتهجها سلطات الاحتلال بشكل متواصل، للتضييق على المسلمين، ومنعهم من أداء صلواتهم بالمسجد الإبراهيمي، مضيفا انها تتخذ إجراءات عسكرية مشددة على المداخل والطرق الرئيسية المؤدية إليه، ومواصلتها تدنيس باحاته وأركانه.

وأكد أن هذه السياسة تمثل تعدي على الديانات السماوية، وحرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع والقوانين الدولية، موضحاً أن أساليب الاحتلال متنوعه في النيل من المسجد الإبراهيمي، والمرابطين فيه، وتحاول جاهدة بحجج واهية السيطرة عليه.

وأشار ادعيس إلى أن قوات الاحتلال تخضع المصلين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الالكترونية، والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي، والبلدة القديمة من مدينة الخليل، وتواصل مضايقتها لهم, مطالبا المواطنين لضرورة التواجد الدائم في المسجد الابراهيمي، والمرابطة فيه كل الوقت؛ لتفويت الفرصة على الاحتلال، وأذرعه التنفيذية.

المصدر : الوطنية