استنكرت حركة "فتح" إصرار البعض على محاولة حرف الأنظار عن المشهد الحقيقي الذي يجري في قطاع غزة، من خلال بعض التصريحات التي وصفتها بأنها تثير النعرات والتحريض.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة عاطف أبو سيف، إنه" في ظل انشغال فتح وقيادتها وأنصارها في رسم الصورة العظيمة البطولية التي قدمها شعبنا، فوجئنا بتصريحات بعض قيادات الجهاد الإسلامي وحماس التي سعت إلى تضليل الرأي العام بدلا من قول الحقيقة".

وأضاف أبو يوسف في تصريح صحفي نقلته "وكالة وفا الرسمية مساء اليوم: فتح شاركت الجماهير  في مسيرات العودة الكبرى، ولها الشرف في تقديم الشهداء والجرحى".

وتابع:" لقد كان حريا بهؤلاء أن يقولوا إن الحل الجذري لأزمات قطاع غزة لا يكون إلا بعودة الأمور إلى نصابها، من خلال قيام حماس بالخطوة الصحيحة المتمثلة بإنهاء الانقسام لا بالتمسك ببقرتها المقدسة، ففيما لم تتوقف القيادة الفلسطينية يوما عن تقديم واجباتها تجاه أهلنا في قطاع غزة في شتى القطاعات، فإن الآخرين لم يقدموا شيئا سوى البلاغة أو النقد أو المساواة بين الصواب والخطأ".

وأوضح أن فتح" تحيي مواقف الرئيس محمود عباس الذي وصفها بالشجاعة والبطولية دفاعا عن شعبنا، حيث جسدت كلمة الرئيس أمس (مانفستو) مسيرة العودة وبيانها الحقيقي، وحملت مواقف تعبر عن حقيقة مطالب المتظاهرين السلميين".

وأشار إلى استمرار الرئيس بسياسته الرصينة والمتزنة التي شكلت المقاومة الشعبية السلمية جوهرها والأساس لها والتي باتت كل الفصائل، بما فيها هؤلاء، تلتف حولها وتنادي بها، وهذا بدوره يجب أن يوحد الجهود لا أن يشتتها ويبعثرها"، كما قال أبو سيف.

وشدد المتحدث على أن فتح حريصة على وحدة الشعب والمصالحة، "ونعيد تكرار ما نؤمن به أن الوحدة تكون على أرض المعركة، فإننا ندعو الأخوة إلى التوقف عن هذه التصريحات التي لا تعكس إلا سوء تقدير لمصالح شعبنا"، كما قال.

 

المصدر : الوطنية