قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي إن مسيرة العودة الكبرى والروح التي يتحلى بها الشعب الفلسطيني اليوم تثبت للعالم وللعدو الإسرائيلي أنه قادر على مواجهة المؤامرة التي تعصف بالقضية.

وأكد الهندي في تصريحات لإذاعة صوت القدس، أن مسيرة العودة الكبرى تحمل رسائل عدة في أكثر من اتجاه، أولها رسالة موجهة إلى العالم والضمير الإنساني الذي يصمت على المذابح والمجازر منذ 70 عاماً.

وتابع "الرسالة الثانية موجهة للعدو الإسرائيلي الذي يتربص ويتوهم أنه يمكن أن يخضع غزة بالحصار والتجويع وأن يتآمر مع المنطقة لإخضاع الفلسطينيين وتصفية قضيتهم، نقول للعدو خبتم، هذه الأرض أرضنا، وسنعود إليها طالما بقي طفلٌ فلسطيني".

وأضاف "ندرك تماماً أن المسيرة لن تعيدنا إلى بلادنا اليوم، ولكن تشير بكل وضوح أن الروح التي يحملها الشباب الفلسطيني هي التي ستعيدنا فلسطين المحتلة".

وأكد الهندي أن كل المراهنات على تصفية القضية الفلسطينية خاسرة، حيث أثبتت الأيام أن مسيرة التسوية كانت غطاء لكل الأوهام الاحتلال تسويقها لتصفية القضية.

ويواصل الفلسطينيون في قطاع غزة مشاركتهم في "مسيرة العودة" اليوم الجمعة، صوب السياج الحدودي الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة عام 1948.

المصدر : الوطنية