حمل المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود اليوم الجمعة، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين المشاركين في مسيرات العودة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وطالب المحمود في بيان صحافي حصلت الوطنية على نسخة عنه،  بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف اراقة دماء أبناء شعبنا على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا مؤسسات المجتمع الدولي لتتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا الأعزل الذي يحيي ذكرى يوم الأرض الخالد وهي إحدى المناسبات الوطنية الكبرى والتي يواجهها الاحتلال الاسرائيلي بآلة البطش الرهيبة وإراقة الدماء في تحد سافر لكافة القوانين والشرائع الدولية والإنسانية.

كما أكد المتحدث الرسمي في هذه المناسبة الخالدة وفِي هذا الْيَوْمَ الكبير، تمسك حكومة الوفاق الوطني بتحقيق المصالحة الوطنية.

وجه المتحدث تحية إجلال وإكبار إلى أرواح شهداء شعبنا الصامد البطل الذين ارتقوا خلال المراسم إحياء الذكرى 42 ليوم الأرض.

ويُحيي الشعب الفلسطيني اليوم الجمعة، الذكرى 42 ليوم الأرض في كافة محافظات الوطن وفي مخيمات الشتات.

وانطلق الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني بمسيرات جماهيرية غاضبة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات الشتات للمطالبة بحقوقهم المسلوبة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ ما يزيد عن 60 عامًا.

وفي قطاع غزة استشهد 7 مواطنين منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي واصيب أكثر من 600 مواطن بالرصاص الحي والاختناق في المواجهات المندلعة على خطوط التماس الحدودية شمال وشرق قطاع غزة.

وشهد قطاع غزة تظاهرات ومسيرات عمت مختلف مناطق القطاع وتوجهت إلى المناطق الحدودية إحياء للذكرى الـ 42 ليوم الأرض.

المصدر : الوطنية