استشهد 15 مواطنًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء مشاركتهم في مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، فيما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 1416إصابة ما بين طفيفة ومتوسطة وخطرة.

وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة على لسان الناطق باسمها أشرف القدرة، عن استشهاد 15 موطنًا وهممحمد كمال النجار "25 عامًا"، ووحيد نصر الله ابو سمور، وأمين أبو معمر ومحمد ابو عمرو، وأحمد ابراهيم عودة "16عامًا" وجهاد فرينه "33 عامًا" ومحمود سعدي رحمي و ابراهيم صلاح أبو شعر "22 عامًا" وعبد الفتاح بهجت عبد النبي "18 عامًا" وعبد القادر مرضي الحواجري " ٤٢ عامًا"، وساري وليد ابو عودة، وحمدان اسماعيل أبو عمشة و"جهاد زهير أبو جاموس 30 عامًا" و"بادر فايق الصباغ"، وناجي عبد الله أبو حجير "25 عامًا".

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي الشهداء 15 شهيدًا في مناطق متفرقة كالاتي، شهيد في رفح و 237 اصابة أما في غزة 4 شهداء و 345 اصابة، وفيشمال غزة 5 شهداء و 286 اصابة، وفي المناطق الوسطي شهدين و197 اصابة، وخانيونس 3 شهداء و351 اصابة.

وتجهز عشرات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة صباح اليوم الجمعة للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى ولإحياء يوم الأرض على السياج الفاصل مع الاحتلال الإسرائيلي.

واستعد جيش الاحتلال لمواجهة فعاليات مسيرات العودة بنشر آلاف الجنود من آلية المدرعات و"جولاني" و"هناحال" و"غفعاتي"، إضافة إلى جنود من وحدات جمع المعلومات الاستخبارية الميدانية، وكذلك وحدات تابعة لسلاح الجو والوحدات الخاصة.

المصدر : الوطنية