اختتمت مؤسسة انجاز فلسطين اليوم الخميس العديد من دوراتها وبرامجها التدريبية في المجالات الثلاث: ريادة الأعمال و جاهزية العمل و المعرفة المالية.

وقالت مسؤولة عمليات فرع غزة وسام الشوا، إن المؤسسة أنهت بعض من البرامج التدريبية للفئات العمرية المختلفة من 12-25 سنة بمعدل 60% في المدارس و الجامعات في قطاع غزة .

وأكدت أهمية هذه البرامج التي تعمل على تطوير وصقل مهارات الشباب الفلسطيني في حقلي الاقتصاد وإدارة الأعمال, التي من شأنها إتاحة الفرصة للدخول في سوق العمل إما كموظفين وموظفات أو كأرباب عمل مؤهلين.

ونوهت الشوا إلى أن هذه البرامج هي ضمن سلسلة من المواد التدريبية التي تنفذها انجاز فلسطين بمشاركة العديد من المتطوعين و المتطوعات في القطاع الخاص و المجتمع المدني في قطاع غزة.

وأضافت أن المؤسسة تعمل جاهدة على تكثيف الجهود من أجل تطوير المواد التدريبية واضافة برامج وأنشطة جديدة لتشمل جميع الفئات العمرية وخاصة  في المرحلة الابتدائية من أجل الوصول الى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

وشكرت الشوا جميع المتطوعين و المتطوعات على جهودهم المبذولة في تقديم البرامج على أكمل وجه  ودورهم الفعال في إدارة المواد التدريبية بشكل تفاعلي وحماسي للطلبة، بالإضافة الى شكر قطاع التعليم ممثل بالمدارس والجامعات المشاركة في برامج انجاز لهذا العام.

المصدر : الوطنية