هدد وزير الإسكان الإسرائيلي "يوآف غالانت" بإغتبال عدد من قيادات حركة حماس وفي مقدمتهم رئيس المكتب السياسي يحيى السنوار، وذلك في ظل الاستعدادات الإسرائيلية لقمع مسيرات العودة الكبرى غدًا الجمعة.

وقال "غالانت" في حوار أجراه لموقع "واللا" العبري، "ما دام الوضع هادئًا وتلتزم حماس بالهدوء، لا تطلق النار على إسرائيل وتمنع الفصائل الأخرى من القيام بذلك، علينا أن ندعهم يعيشون حياتهم، لكن في حال اندلعت الحرب، فكل شيء يصبح شرعيًا في وقت القتال".

وأوضح أن الأوضاع في قطاع غزة قابلة للانفجار في أي لحظة برغم الهدوء، مضيفًا "لكن في واقع الأمور لم تستقر لأن حماس تحاول جني الأرباح من أسر أهل غزة".

وادعى "غالانت" أن العلاقة بين حماس وأهالي القطاع كعلاقة الخاطفين بالرهائن، مؤكدًا أن المشكلة تنبع من استخدام حماس لأهالي غزة.

وحول حسم عسكري إسرائيلي في عدوان حربي مباشر يستهدف القطاع، قال إن إسرائيل ليس لديها مصالح استراتيجية في قطاع غزة، "هي ليست القدس ولا جبل الشيخ، نحن لسنا بحاجة إلى أن يكون هناك مصالح".

بدوره، قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريده على حسابه في "تويتر" اليوم الخميس، "لن نسمح أن يواصل قادة حماس الاختباء في غزة بينما يتم إرسال النساء والأطفال إلى الجدار الحدودي".

وأضاف أدرعي "إذا لزم الأمر سنرد في عمق القطاع ضد من يقف وراء هذه المظاهرات العنيفة".

المصدر : الوطنية