أعلنت  مؤسسة التعاون اليوم الأربعاء عن الفائزين بجوائزها الثمانية للعام 2017، الهادفة إلى تشجيع مؤسسات المجتمع المدني والأفراد الفلسطينيين المبدعين في الوطن ومخيمات لبنان.

وتبلغ قيمة الجوائز الثمانية 420 ألف دولار، بواقع 50 ألف دولار لكل جائزة، باستثناء جائزة المعلم بواقع 70 الف دولار.

بدوره، قال مدير مؤسسة التعاون في قطاع غزة فادي الهندي خلال حفل توزيع الجوائز، إن المؤسسة تحتفل اليوم بمرور 15 عام على إطلاق جوائز مؤسسة التعاون التي بدأت عام 2003 وتستمر حتى الآن.

وأضاف أن هذه الجوائز بدأت بجائزة واحدة بقيمة 50 ألف دولار، واستمرت حتى الآن لتصل إلى 8 جوائز خلال العام الحالي بقيمة 420 ألف دولار.

وأشار إلى أن المؤسسة قدمت تلك الجوائز لسببين؛ السبب الأول هي إشارة تحفيز لكل المبادرين والمؤسسات التي تتطلع وتعمل على تنفيذ مبادرات مميزة، بالإضافة إلى الشباب المبتكرين والرياديين.

وبين أن السبب الآخر هو اعتبارها رسالة تقدير وتقييم للمؤسسات والأفراد المبدعين الذين أنجزوا وحققوا انجازات فعلية على أرض الواقع.

من جانبه، أكد عضو لجنة التحكيم في غزة أن هناك معايير كثيرة وضعتها اللجنة لاختيار الفائز من ضمنها تميز المؤسسة من حيث الخدمة التي تقدمها ومدى انتشارها في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف أن هناك معايير متعلقة بالاهتمام بالجندر والمرأة الفلسطينية بشكل خاص، وادماجها بالإدارة وفي جميع الاجراءات الإدارية بالمؤسسة.

وفي نفس السياق، قالت المدير التنفيذي لجمعية نوى للثقافة والفنون ريم أبو جابر وهي إحدى الفائزين بالجائزة، إن تجربة نوى فريدة فهي تضم فريق شاب ومتعلم بدأ طريقه بتقديم خدمات ثقافية وفنية للأطفال منذ ثلاث سنوات.

وعن كسبهم للجائزة للسنة الثالثة على التوالي قالت " نستطيع كسب هذه الجائزة القيمة في ثلاث سنوات هو أمر لا شك أنه مهم لدعم الشباب والشابات العاملات في بالجمعية"، مضيفةً أنه بالعمل الجاد يستطيع أي شخص أن يحقق اختلافات حقيقية للناس.

المصدر : الوطنية