عددت حركة "حماس" الاهداف والرسائل من المناورة العسكرية التي أجرتها كتائب "القسام" خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدةً أن الجناح العسكري للحركة على استعداد وجهوزية كاملة.

وأوضح القيادي في حركة "حماس" مشير المصري في حديث لـ صحيفة "عربي 21"، أنه "في ظل الأجواء السياسية والتحديات الكبرى التي تمر بها القضية الفلسطينية، كان لا بد للمقاومة الفلسطينية أن تعبر عن جهوزيتها الكاملة للدفاع عن شعبنا الفلسطيني، ومواجهة أي مخاطر قادمة".

وأضاف المصري "أتت هذه المناورة الأشمل في تاريخ المقاومة الفلسطينية المعاصرة، لتؤكد على أن المقاومة اليوم باتت ثقافة شعب بأكمله، وأنها قادرة على رد أي عدوان، وأن غزة ستبقى قلعة المقاومة والحصن الأمني الراسخ وملتقى التحرير المرتقب".

وأكد أن هذه المناورة تشير إلى أن "من يراهن من خلال الحصار والتهديد والعدوان على كسر إرادة غزة وإسقاط راية مقاومتها، فهو واهم ومخطئ"، مضيفا: "على أولئك أن يقرأوا هذه المناورات العسكرية الأوسع والأشمل جيدا، وأن يدركوا رسائلها".

وأشار إلى أن "المقاومة في كل يوم تتعاظم في قوتها وتراكم كل عناصر الإبداع وتزداد في تكتيكاتها العسكرية ورؤيتها الحربية"، لافتا إلى أن "الحروب لم تزد المقاومة إلا قوة وعنفوانا، والحصار لم يزدها إلا إبداعا وإصرارا".

وتابع قائلا: "رسالة المقاومة اليوم ورأس حربتها كتائب القسام، في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها القضية الفلسطينية ومراهنة بعض الأطراف على تشديد الحصار على شعبنا في قطاع غزة، وتوعده بالمزيد من الإجراءات وتهديده من قبل الاحتلال وأعوانه، أن المقاومة على جهوزية كاملة، وقادرة على رد الصاع صاعين".

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية