اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، أكثر من 15 مواطنًا بينهم أطفال وعائلة بأكملها، في عدة أحياء من مدينة القدس المحتلة ومناطق الضفة.

وقالت مصادر محلية في القدس، إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت بلدة العيسوية وسط القدس، وداهمت عددًا من منازل مواطنين، قبل أن تعتقل المواطن باسل محمود وزوجته آمنة ونجليهما مؤمن ومأمون، بالإضافة الى اعتقال كل من الشقيقين هيثم شادي عبيد، وحسين شادي عبيد، والشابين محمد أحمد عطية، وداوود يوسف عطية.

كما وداهمت قوات الاحتلال منازل مواطنين في بلدة عناتا شمال شرق القدس، حيث اعتقلت كل من الطفل أحمد أكرم الياسيني، وعدي رائد النمر الجمزاوي، ووليد وجيه النمر الجمزاوي.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الحملة الاعتقالات ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية، وهم حمادة أمين شعث، ومحمد نائل سلمان، ومحمود قطاوي، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

واعتقلت القوات ثلاثة شبان من جنين بينهم أسيران محرران وهما مهدي نبيل أبو الحسن، وعدي زهير بعجاوي، عقب دهم منزلي ذويهما.

كما واعتقلت الشاب محمد أحمد أبو صلاح، بعد دهم منزل ذويه في بلدة كفر دان غربا، إضافة إلى اقتحامها منزلا وورشة لتصليح الدراجات النارية في بلدة اليامون، تعودان للمواطن وليد ابراهيم فريحات، وفتشتهما، وقامت باستجوابه.

كما داهمت عدة أحياء بمدينة الخليل، وبلدات الظاهرية، ويطا، والسموع، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: محمد نصار أبو عقيل، وعلي محمود أبو عرام، وعيسى محمد أبو عرام.

 ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية وهم: حمادة أمين شعث، ومحمد نائل سلمان، ومحمود قطاوي، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

المصدر : الوطنية