قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، " إن حركته ستكشف للشعب الفلسطيني حقيقة جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مشدداً على أنه من " حقه أن يعرف من الذي يحيك له المؤامرات ويعمل على تصفية القضية الفلسطينية".

وأكد الحية مساء السبت خلال حفل تأبين الضابط الشهيد حماد أبو سويرح الذي قتل في العملية الأمنية لاعتقال متهمين في حادثة التفجير، أن الشعب الفلسطيني سيطلع على نتائج التحقيقات التي تبذلها الأجهزة الأمنية بغزة في جريمة استهداف موكب الحمد الله.

وأوضح " أن شهداء الحقيقة من أبناء أجهزة الأمن لهم الفضل بتوفيق الله لتنكشف الحقائق وتخرس الألسنة الكاذبة التي كالت لغزة وحماس الاتهامات الباطلة دون أدلة تذكر".

وأضاف " لمصلحة مَن تُخفى الحقيقة والمعلومات، وتكال الاتهامات بالجملة"، لافتا أن الهدف الرئيس من الجريمة النكراء هو تشويه سلاح المقاومة، ووضع اليد عليه، وفق قوله.

وفي السياق ذاته، أكد الحية أن سلاح المقاومة خط أحمر ولا يمكن التفريط به مهما كلف ذلك من ثمن، مشدداً على رفض حماس والشعب الفلسطيني لكل ما يمس القضية وشرعيتها، ورفض الحصار المفروض على القطاع.

وقال إن الحصار المفروض على قطاع غزة يزيدنا قوة، وليحذر العالم غضب الشعب.

ودعا الحية الأطراف التي تتهم حماس إلى العودة إلى رشدها قائلاً: "لازال أمام من اتهمنا متسع ليتراجع عن الاتهامات الباطلة قبل وضع الحقيقة وكشفها أمام أبناء شعبنا".

كما دعا الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة إلى الخروج في مسيرة العودة على الحدود الشرقية للقطاع لنؤكد للعالم أننا أصحاب حق.

المصدر : الوطنية