أطلعت حركة "حماس" مساء اليوم الخميس تفاصيل العملية الأمنية التي جرت خلال الساعات الماضية والمتعلقة بكشف الضالعين وراء حادثة تفجير موكب الحمدلله في قطاع غزة الأسبوع الماضي.

وأفاد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة في حديث خاص مع "الوطنية" (أحد أعضاء وفد الديمقراطية الذي حضر الاجتماع) أن قيادة حركة حماس المتمثلة برئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية، ورئيس الحركة بغزة يحيى السنوار، أطلعوا عدداً من قيادات الفصائل (الديمقراطية – الشعبية – الجهاد الإسلامي) على تفاصيل العملية الأمنية.

وأوضح أبو ظريفة أن قيادة "حماس" أكدت لهم أن المتهم أنس أبو خوصة الذي قتل في العملية الأمنية خلال اشتباكه مع الأجهزة الأمنية، هو المخطط والمنفذ الرئيس في حادثة استهداف "موكب الحمدلله".

ولفت إلى أنه تم إخبارهم بوجود عدد من المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية بغزة على خلفية الحادث، وأنه جاري التحقيق معهم بشكل مستمر للوصول إلى تفاصيل أدق حول العملية والجهات التي تقف وراءها.

وقال أبو ظريفة إن "حماس" طالبت الأجهزة الأمنية بضرورة استمرار التحقيق حتى الوصول لكافة الخيوط والتفاصيل المتعلقة بها، لافتاً إلى أن هناك تفاصيل أخرى سيتم الكشف عنها لاحقاً فور استكمال التحقيقات.

المصدر : خاص الوطنية