شارك المئات من المواطنين مساء أمس السبت، في مسيرة احتجاجية على استمرار الانقسام الفلسطيني والحصار الإسرائيلي، ورفضا لمشاريع التصفية، في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وجابت المسيرة التي دعت إليها الجبهة الشعبية، شوارع المخيم وسط غضب جماهيري من الظلم والتهميش والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة منذ أكثر  من 10 سنوات.

وحمل المشاركون لافتات تدعو إلى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، مؤكدين على ضرورة تعزيز مقومات صمود شعبنا وتعزيز مبدأ الشراكة السياسية والمصلحة الوطنية وتغليبها على المصلحة الفئوية الضيقة، على اعتبار ذلك أولى الخطوات على طريق تحرير فلسطين واستعادة الحقوق الوطنية.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية هاني الثوابتة:" تحية لكم وأنتم تشهرون قبضاتكم في وجه الظلم والاحتلال والقهر في كل مكان من هذا القطاع، فبالأمس كان هذا الحراك في رفح وقبلها في مدينة غزة بمخيم الشاطئ وقبلها في مخيم جباليا، هذا الحراك أعلنته الجبهة تحت لواء علم فلسطين، هذا هو شعارنا وبيرقنا الذي نلتف حوله، فهذا العلم الذي ضحت قوافل طويلة من الشهداء والجرحى والأسرى في سبيله ودفاعاً عن كرامته".

وشدد الثوابتة على أن هذا الحراك يحمل شعاراً واضحاً لا لبس فيه " حقوق مدنية... كرامة وطنية" إنها كرامة للعامل والفلاح، للمرأة والطالب، كرامة للفقير والمهمش ولكل فئات شعبنا".

وأكد أن هذا الشعب الذي صمد في كل معارك الصمود والتصدي، يستحق أن يوضع تاجاً على الرؤوس لا أن يقهر ويعذب، مشيراً إلى استمرارهم في فعاليات الحراك حتى تحقيق أهدافه التي انطلق من أجلها، مؤكداً على أن السواعد المنتفضة ستنتصر حتماً على كل المؤامرات التصفوية.

المصدر : الوطنية