باركت الفصائل الفلسطينية اليوم الجمعة، عملية الدهس التي أدت إلى مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 آخرين جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الفصائل في بيان صحافية منفصلة وصلت لـ"الوطنية" نسخة عنها، أن العملية تأتي للرد على ممارسات الاحتلال وموقف الإدارة الأميركية من القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع إن: عملية الدهس البطولية قرب جنين تؤكد على حيوية واستمرارية انتفاضة القدس ورفض شعبنا الفلسطيني للقرار الأميركي بشأن مدينة القدس بعد مرور 100 يوم عليه".

وأضاف القانوع: "حركة حماس تبارك هذه العملية البطولية وتدعو شعبنا لمواصلة انتفاضته الباسلة واستخدام مختلف الأدوات والوسائل لإيلام الاحتلال الإسرائيلي".

بدورها، أشادت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بتصاعد العمليات التي تستهدف جنود الاحتلال والمستوطنين المعتدين.

وأكدت الجهاد في بيان صحافي أن هذه العمليات حق مشروع للشعب الفلسطيني الذي يدافع عن نفسه وأرضه ومقدساته.

من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة أن عملية جنين رد فعل طبيعي مشروع على جرائم الاحتلال وتأكيد على استمرار الانتفاضة والمقاومة كرافعة نضالية لإسقاط قرار ترامب ورفع كلفة الاحتلال للتعجيل برحيلة.

من ناحيتها، تبارك حركة الأحرار عملية الدهس مؤكدة أن هذه العملية هي رد فعال من شعبنا على الإجرام الإسرائيلي المتواصل بحقه وحق مقدساته وأرضه وأسراه وتأكيدا على استمرار الانتفاضة رغم كل المعيقات وعلى رأسها جريمة التنسيق الأمني.

وشددت الحركة على أن استمرار العمليات بمختلف أدواتها هي تأكيد من أبناء شعبنا على التمسك بخيار المقاومة والمواجهة وعلى رفض العدوان الأمريكي وما يسمى صفقة القرن الخطر الأكبر الذي يتهدد القضية الفلسطينية.

يذكر أن جنديان إسرائيليان قتلا عصر اليوم الجمعة وأصيب 3 آخرون بجراح خطيرة بعد دهسهم من قبل سيارة فلسطينية جنوبي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكد موقع 0404 الإسرائيلي المقرب من جيش الاحتلال أن عملية الدهس مدبرة، زاعمًا أن سائقًا فلسطينيًا دهس الجنود خلال تواجدهم في الشارع القريب من مستوطنة "مافو دوتان" جنوب جنين.

وقال إن الجيش اعتقل منفذ الهجوم بعد إصابته، فيما يجري الجيش تحقيقًا معه.

المصدر : الوطنية