كشف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش اليوم الخميس، تفاصيل الاجتماع الذي عقد مع حركة (حماس) في مدينة غزة.

وأكد البطش، خلال لقاءه مع الصحافيين عقب الاجتماع، أن حركته اتفقت مع (حماس) على رفض ما تسمى بـ "صفقة القرن" وكافة التداعيات والمحاولات الأميركية لتقسيم المنطقة وتصفية حق العودة للاجئين.

وأوضح أن الحركتين اتفقتا على مواصلة التحقيق في حادثة استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله أول من أمس الثلاثاء بعد دخوله عبر معبر بيت حانون / إيرز شمال قطاع غزة، رافضًا أي إدانة مسبقة في الحادثة.

وكانت مؤسسات رسمية ومدنية وأحزاب وفصائل ونقابات وشخصيات اعتبارية قد أدانت محاولة استهداف الموكب وحمّلت حركة (حماس) المسؤولية الكاملة عن ذلك.

يشار إلى أن العبوة الناسفة قد انفجرت خلال مرور موكب الحمد الله ومدير جهاز المخابرات ماجد فرج على شارع صلاح الدين شمال قطاع غزة وأدت إلى إصابة 6 مرافقين.

وحذر البطش من أن القضية الفلسطينية تمر في منعطف خطير، مطالبًا الجميع بالوقوف صفًا واحدًا لمواجهة المخططات الأميركية الإسرائيلية.

وكانت حركة (حماس) قد أعلنت اليوم الخميس، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ألتقى قيادات حركة الجهاد الإسلامي في غزة، لبحث التطورات على الساحة الفلسطينية.

وترأس وفد حركة الجهاد الإسلامي عضو مكتبها السياسي الشيخ نافذ عزام، فيما يضم كلاً من القادة: خالد البطش وخضر خبيب وأحمد المدلل وجميل عليان.

 

المصدر : الوطنية