أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي الإثنين، الخطوة الأولى للمصادقة على الشهادات غير المعتمدة، لخريجي جامعات وكليات غزة، ضمن فئتين اثنتين.

وقررت الوزارة تصديق شهادات الفئة الاولى، المكونة من جميع الطلبة الملتحقين، والذين تخرجوا من البرامج التي اعتمدت من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في رام الله، وكانت معتمدة من غزة فقط خلال الأعوام الماضية.

أما الفئة الثانية والمكونة من جميع الطلبة الملتحقين والذي تخرجوا من البرامج المعتمدة من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة، وقبلوا بمعدلات في الثانوية العامة بين 60-65%، فقررت الوزارة تصديق شهاداتهم جميعًا.

وأكدت الوزارة أنه بإمكان الخريجين ضمن الفئتين المذكورتين تصديق شهاداتهم لدى الإدارة العامة للتعليم العالي، اعتبارًا من صباح يوم الثلاثاء بتاريخ 13/3/2018.

واعتبرت الوزارة أنها بذلك، تكون قد نفذت أولى الخطوات لحل "ملف شائك" من ملفات التعليم العالي، في مرحلة إنهاء الانقسام البغيض، إذ أن الخطوات المعلن عنها سوف تحل مشكلة الآلاف من الخريجين.

وأشارت الوزارة إلى وجود خطوات إضافية ستعلن عنها لاحقاً ووفق الأصول، داعيةً مؤسسات التعليم العالي للمتابعة مع الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والإدارة العامة للتعليم الجامعي بما يدعم خطوات الوزارة في هذا المجال.

المصدر : الوطنية