قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة الإثنين، إن وزارته تجري العمل حاليًا في 12 مشروعًا لإنشاء وتوسعة وإعادة تأهيل مجموعة طرق في مختلف محافظات الضفة الغربية، بتكلفة إجمالية بلغت 33 مليون شيكل، إضافة إلى مشروعين لتسوية أرض وأعمال بنية تحتية تجاوزت القيمة الإجمالية لهما 3 مليون شيكل.

وذكرت دائرة الاعلام في الوزارة في بيان صحفي، أن وزارة الاشغال تُجري العمل على قدم وساق في هذه المشاريع، مشيرةً إلى أنه سيتم الانتهاء من العمل في بعض المشاريع و تسليمها بشكل نهائي خلال الفترة القادمة.

وأوضحت دائرة الإعلام، أن الوزارة تعمل على تنفيذ ثلاثة مشاريع في محافظة الخليل، تتضمن إعادة تأهيل طريق يطا – الحدب، وإعادة تأهيل طريق رابطة في دورا، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال بنية تحتية لإقامة محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية شرق المحافظة.

وأضافت دائرة الإعلام بالوزارة، أنه يجري تنفيذ عدة مشاريع في محافظة طولكرم، حيث تشرف الوزارة على تنفيذ مشروع توسعة وتأهيل طريق عنبتا – نور الشمس- طولكرم، كما تعمل على إعادة إنشاء طريق بيت ليد الرئيسي.

أما عن محافظة قلقيلية، فتشرف الوزارة على تنفي مشروعين لإعادة إنشاء وتأهيل كل من طريقي سنيريا-كفر ثلث، ورأس عطية –عزبة سلمان، إضافة إلى العمل في مشروع تأهيل مدخلين لجنوبي رافات والزاوية في محافظة سلفيت، مع تأهيل طريق طوباس –العقبة في محافظة طوباس.

وأشارت دائرة الإعلام إلى أن الوزارة تنفذ مشروع إعادة تأهيل شارع روجيب – المساكن الشعبية في محافظة نابلس، وإعادة إنشاء طريق نعلين – المدية – المهلل في محافظة رام الله والبيرة، بالإضافة إلى مشروع تأهيل طريق القدس- الخليل في محافظة بيت لحم، و تأهيل مجموعة من النقاط السوداء على شبكة الطرق في محافظة جنين.

يذكر أن وزارة الأشغال العامة والإسكان أنهت العمل في 6 مشاريع لإعادة تأهيل وإنشاء وإصلاحات طرق في مختلف المحافظات، بتكلفة مالية بلغت حوالي 7 مليون شيكل، بالإضافة إلى 11 مشروعًا لصيانة الطرق في كافة محافظات الضفة بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 9 مليون شيكل.

المصدر : الوطنية